الخميس، 9 ديسمبر 2010

wheel
title
ويمكن تصنيف النظريات الحالية انسجام الألوان في "المبادئ" عدة :
المساواة هوى -- تنسيق الألوان إذا كانت هي من هوى نفسه (Chevreul ، 1839 ؛ اوستوالد ، 1916 ؛ مونسل ، 1921 ؛ القمر وسبنسر ، 1944a ؛ Nemcsics ، 1993 ؛ الصلبة وSivik ، 2001).
المساواة صفاء -- تنسيق الألوان إذا كانت هي من صفاء نفسه (اوستوالد ، 1916 ؛ مونسل ، 1921 ؛ القمر وسبنسر ، 1944a ؛ Nemcsics ، 1993 ؛ الصلبة وSivik ، 2001).
الأشكال التكميلية -- تنسيق الألوان إذا كانت تكميلية في هوي (غوته ، 1810 ؛ Chevreul ، 1839 ؛ مونسل ، 1921 ؛ القمر وسبنسر ، 1944a ؛ Nemcsics ، 1993).
تتلخص هذه النظريات في ما يلي : --
غوته
القمر وسبنسر
Chevreul
إتن
أوستوالد
Coloroid النظام
مونسل
سي إس

غوته نظريات

جي دبليو غوته وضعت نظرية الانسجام اللون على أساس هوى دائرته. في هذه الدائرة ، تصنف الألوان إلى الجانبين ، و الإيجابية و السلبية . الأول يتضمن أصفر ، أصفر ضارب الى الحمرة والصفرة الأحمر ، وتشمل الأخيرة المحمر الأزرق والأحمر والأزرق المزرق. على أساس هذه التصنيفات ، غوته ( 1810 ) حددت ثلاثة أنواع من التأثيرات البصرية :
قوية -- عندما يتم تحديد كافة مكونات الألوان من الجانب الإيجابي من دائرة هوى ، والجمع بين اللون يولد "قوية" مشاعر ، مثل سريعة وحيوية والطموحين.
لينة -- عند تحديد كل مكون من الألوان من الجانب السلبي ، فإن الجمع بين اللون يولد "لينة" مشاعر ، مثل ضيق الصدر ، عرضة والقلق.
رائع -- عند اختيار الألوان هي مكون من كلا الجانبين ورائع "تأثير ينتج".
غوته يعتقد أن الألوان هي متناغم اذا كانت واقعة فهي عكس بعضها البعض على جانبي هوى دائرته ، وهذه الألوان التي سيتم إنشاء "رائعة" تأثير. وقال انه كتب ( غوته ، 1810 ، لاحظ 810 ) ،
" مطالب الأصفر الأحمر الأزرق ؛
الأزرق مطالب الأحمر والأصفر ؛
أحمر أخضر مطالب ؛
وعلى النقيض.
"
لاحظ أن الألوان المختارة من جانبي دائرة هوى يمكن أن تنتج تأثيرات عاطفية معينة ، أي قوية أو لينة ، والتي لم تعد موجودة إذا كان يتم استبدال بعض الألوان من خلال تلك على الجانب الآخر. وهذا يعني أنه في رأي غوته ، وليس المقصود تناغم اللون لخلق تأثيرات عاطفية محددة ولكنها تهدف الى اقامة دولة متوازنة.

Chevreul نظريات

نظريات اللون على الانسجام القائمة على الشرق الأوسط في دائرة Chevreul لونه من 64 الأشكال المستمدة من ثلاثة اشكال رئيسية هي : الأصفر والأحمر والأزرق. وحدد نوعين من الانسجام اللون ( Chevreul ، 1839 ) :
الانسجام القياس ، بما في ذلك تلك النغمات المجاورة لها من هوى نفسه ، وتلك الأشكال المختلفة من وجود لهجة واحدة.
وئام من التباين ، بما في ذلك الدول التي لديها هوى نفسه ولكن يجري في لهجة بعيدة عن بعضها البعض وهذه الأشكال وجود النقيض.
يعتقد أن أزواج Chevreul هوى تكميلية يمكن أن تخلق أعظم الوئام. وبالإضافة إلى ذلك ، عندما ينظر لونين وغير منسجم معا ، وأنها ينبغي أن تكون مفصولة من قبل أي أبيض أو أسود ، وينبغي استخدامها الأبيض إذا كان اثنين من الألوان الداكنة والسوداء ينبغي أن تستخدم إذا كانت مشرقة. وقد اعتبرت Chevreul لنظريات الانسجام مبادئ هامة اللون الأكثر ، وأصبحت جزءا من التعليم اللون في جميع أنحاء العالم الغربي ( Birren ، 1987 ).

أوستوالد نظريات

كأداة عملية لتحقيق الوئام اللون ، وقد اجتذب اهتماما كبيرا اوستوالد نظام اللون من العلماء والفنانين منذ أول ظهور لها في 'ق كتاب اوستوالد دبليو" يموت Farbenfibel "( اوستوالد ، 1916 ). ولا سيما يحبذ هذا النظام من قبل الفنانين والمصممين بسبب سطحية تشابهه البناء للفنانين طريقة مزيج يرسم على لوحة ( Billmeyer ، 1987 ).
يمكن أن يتضح أن اوستوالد لون الفضاء ، وعدد من مثلثات مرتبة في شكل دائرة حول محور مركزي ، ومقياس الرمادية. المركزي لهذا النظام هو فكرة أن كل لون يمثل القرص خليط من ثلاثة الغزل الأحاسيس الابتدائية : بالألوان الكاملة (لغاية لون لوني معظم المتاحة في ذلك الوقت ، وصفت سي ) ، الأبيض المثالي ( دبليو ) ، و الأسود المثالي ( باء ) ، وWBC( فوس وآخرون. ، 1944 ؛ جرانفيل ، 1994 ) ، كما هو موضح في التالية.
Ostwald system
دائرة على أساس غير اوستوالد هوى الرئيسية الأربعة ، الأشكال الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق ، و90 درجة متباعدة عن بعضها البعض. هذه بين أربعة تم اختيار الأشكال إضافية على أساس تباعد متساوية في كل رباعي. ، عندما الأشكال مجتمعة في المناسبة ، مقابل نسب يجب أن تدور رمادية محايدة باستخدام تقنية القرص الغزل. وكان المحور المركزي ، والمستمدة اوستوالد خفة ومقياس لوغاريتمي ، على أساس أن ويبر والقوانين فيشنر ، وتوفير الخطوات البصرية متساوية تقريبا.
ومن المآخذ الرئيسية لهذا النظام هو أن لكل هوى تم اختيار اللون الكامل من اللون الأكثر لوني للغاية المتاحة في ذلك الوقت عندما طبعة جديدة من أطلس اللون اوستوالد ، أطلق سراح "لون الوئام المختصر". استخدام الألوان الكاملة مختلفة في أوقات مختلفة ، ولكن مع التدوين نفسه لتلك الألوان الكاملة ، يشكل عائقا خطيرا للنظام أوستوالد.
أوستوالد ، مؤسس هذا النظام ، وضعت مبادئ جورج الانسجام اللون على أساس هذا النظام. وأعرب عن اعتقاده بأن النظام هو العامل الأكثر أهمية الانسجام اللون ( اوستوالد ، 1916 ). الانسجام اللون يمكن تلخيص يكون له مبادئ من قبل :
مواءمة الألوان إذا وجدوا في دائرة متساوية ابيض اسود وعلى قدم المساواة في النظام اوستوالد ؛
مواءمة الألوان إذا كان لديهم محتوى الأبيض على قدم المساواة ؛
مواءمة الألوان إذا كان لديهم محتوى السوداء على قدم المساواة ؛
مواءمة الألوان إذا كان لديهم على قدم المساواة محتوى هوى.
هذه المبادئ ، كما دعا نجم حلقة مصورة ، يمكن في الرسم البياني أعلاه. وفقا لاوستوالد ، والسبب في هذه المبادئ يمكن أن تخلق تركيبات لونية متناغمة هو حقيقة أن هذه الألوان لها خصائص "في علاقات بسيطة معينة" ، وهو ما يعنيه ذلك .

مونسل نظريات

Munsell systemنشأ النظام ، من قبل الفنان ه مونسل في عام 1905 ، وكان يعتبر على نطاق واسع مونسل باعتبارها (تقريبا) مساحة لون موحد ( هنت ، 1998 ). هذا النظام يتم ترتيب الألوان في مثل هذا الفرق بين الإدراك الحسي أي الألوان الجارين هو ثابت تقريبا في كل من الأبعاد الثلاثة ، مونسل هوى ، قيمة مونسل و شروما مونسل . يمكن أن يتضح أن يكون نظام مونسل في الرسم على اليمين ( مونسل ، 1921 ).
وهناك خمسة الأشكال الابتدائية في نظام مونسل : الأحمر ، الأصفر ، الأخضر ، الأزرق والبنفسجي. هذه الأشكال متباعدة بالتساوي حول محور عمودي ، ومقياس الرمادية ، وذلك لتمثيل المساواة في هوى المتصورة. وفقا ل تعريف هيئة الامتحانات الدولية ، هوى هو "سمة من الإحساس البصري وفقا للمنطقة التي يبدو أن مماثلة إلى واحد ، أو نسب إلى اثنين ، من الألوان المتصورة ، الأحمر ، الأصفر ، الأخضر والأزرق" ( هانت 1998 ، الملحق 9 ). علما بأن البصرية تباعد في وهوى وهو أمر مهم لمونسل النظام ، وليس يتم تضمين المساواة في هذا التعريف. ومع ذلك ، فإن ميزة المساواة في هوى مونسل يجعل من الممكن لهذا النظام لتصبح مساحة لون موحد .
وهناك عشر خطوات الرئيسية في مقياس الرمادية ، قيمة مونسل ، مع الأبيض والأسود المعينة 10 0. ورمادية تحتوي على قيم 1 حتي 9 عندما تصبح أخف وزنا. الفرق في خفة بين أي الألوان المجاورة ، ويقول 2 و 3 ، يقصد به أن يكون إدراكيا كبيرة كما بين أي زوج المجاورة الأخرى ، ويقول 6 و 7. وهذا يعني أن المقصود أيضا قيمة مونسل لتمثيل خفة جداول موحدة.
المسافات من الألوان من محور مركزي يمثل جدول موحد في colourfulness ( Billmeyer ، 1987 ) ، أو في 'المقيمين الرأي الآخر ، في صفاء ( فيرتشايلد ، 1997 ؛ هانت ، 1998 ؛ Kuehni ، 2000 ). ويسمى هذا النطاق مونسل صفاء ، والذي يبدأ من محور محايدة والعائدات في كل من القيمة ومونسل في اتجاه كل هوى مونسل لملء لون الفضاء. تعيين الحد الأقصى الممكن لشروما مونسل يعتمد على حدود الألوان الحقيقية. ولذلك ، فإن الحدود الخارجية للفضاء اللون مونسل غير متناظرة ، كما هو موضح في الرسم البياني اعلاه.
رأى مونسل التوازن كعامل رئيسي في تحديد الانسجام اللون. وكتب في "بلده" والنحوي لون ( مونسل ، 1921 ، ص 11 ) ،
" والشعور بالراحة هو نتيجة توازن أن هذا التوازن التقريبي هو مرغوب فيه قد تظهر بالرجوع إلى سلوكنا ، وعلى درجات الحرارة ، ونوعية نعومة وخشونة ، ودرجات الضوء والظلام ، ونسبة العمل والراحة . "
على أساس نظام الألوان مونسل ، اقترح مونسل نهجين لتحقيق التوازن في تركيبة اللون : (أ) التوازن "قوة اللون" و (ب) توازن اللون المجالات.
في نظام مونسل ، و قوة اللون هو الذي يعرف بأنه نتاج القيمة مونسل وشروما مونسل. ارتفاع قيم القيمة مونسل وشروما مونسل ، و "أقوى" لون يبدو. مونسل يعتقد أن لون مشرق يمكن أن توازن اللون الداكن ، وهذا لون حية يمكن أن توازن لون رمادي من خلال تنظيم المناطق اللون.
في ميزان المناطق اللون ، وينبغي أن يكون "قويا" لون تشغل أقل كمية المنطقة لتوازن "ضعيفة" اللون. للقيام بذلك ، يجب أن تكون المناطق يتناسب عكسيا مع قيمة المنتج من مونسل وشروما مونسل ، وهما
area
حيث Asهي مناطق من الألوان 1 و 2 ؛ Vsومونسل قيمة للألوان 1 و 2 ؛ Csومونسل شروما للألوان 1 و 2.
لقد أثرت فكرة مونسل لتوازن اللون على نطاق واسع الفنانين والمصممين في اختيار اللون. ومع ذلك ، تعريفه لل"قوة اللون" ، المنتج من قيمة مونسل وشروما مونسل ، لا يبدو أن يكون صحيحا تماما. على سبيل المثال ، عندما يتم تقديم الألوان على خلفية بيضاء ، فإن الألوان الداكنة على ما يبدو أكثر "القوة" من الألوان الخفيفة ، وتوفير انهم سواء على مستوى صفاء نفس. هذا لا يتفق مع المعادلة أعلاه ، مما يدل على أن الألوان الداكنة دائما أقل "القوة" من الألوان الزاهية. واقترح تعريفا مختلفا "قوة اللون" من القمر وسبنسر ان "قوة اللون" والتي تحددها لحظة العددية من لون في سؤال حول نقطة والتكيف في مساحة لون موحد.
مماثلة ل حلقة النجم اوستوالد ، ومبادئ العملية لون القائمة على الوئام مونسل على فكرة أن الألوان يمكن مواءمة فقط عندما يقع هم على مسار معين في الفضاء لونه. هذه المسارات تشمل ما يلي :
أ) مقياس الرمادية ؛
ب) الألوان من هوى مونسل نفسه ونفس شروما مونسل ؛
ج) الألوان التكميلية لنفس القيمة وشروما نفسه ؛
د) من الألوان "تسلسل تناقص" ، الذي يتم إسقاط كل لون واحد لأسفل خطوة في القيمة كما شروما تنخفض خطوة واحدة ، وذلك هو هوى ؛
ه) الألوان على "مسار بيضاوي الشكل" في فضاء اللون مونسل.

القمر والنموذجي سبنسر

القمر وبحكم المقترحة سبنسر ب نموذج كمي الوئام اللون ، وذلك باستخدام تنبؤ "الفاصل الزمني اللون" (أي لون الفرق ) ، عامل المنطقة وتدبيرا الجمالية ( القمر وسبنسر ، 1944a ، 1944c ). وقد جذبت تلك العمل اهتماما كبيرا ، على الرغم من انه تم العثور على نموذج لأداء التنبؤية الفقراء ( البابا ، 1944 ؛ جرانجر ، 1953 ، 1955a باء ؛ Sivik وصعبة ، 1994 ). ومع ذلك ، كان سبنسر جهد والقمر لا يزال من المهم في هذا البحث من الانسجام اللون. جرانجر ( 1955c ) كتب ، "على الرغم من النتائج المخيبة للآمال التي تم الحصول عليها مع نموذج موجود من وسبنسر الجمالية قياس القمر ، والكمية النهج العام الذي يعتمد هو موضع ترحيب في حقل التي لطالما تميزت تكهنات النوعية دون رادع ".
ويرى سبنسر أن القمر الألوان وينبغي تنسيق عند اختلاف اللون بين كل لون العنصر هو لا لبس فيها . الفرق هو تعريف لا لبس فيه كما لون فترات المسمى الهوية ، التشابه و التباين ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه. بين الهوية والتشابه والتماثل والتباين بين ما يسمى "فترات من الغموض".
Moon and Spencer's harmony principles
ويرى سبنسر أن القمر بين بقع اللون ويمكن الحصول على توازن متناغم يكون إذا كان لحظات العددية حول نقطة والتكيف في الفضاء لون موحد وعلى قدم المساواة أو مضاعفات بسيطة إما عن بعضها البعض ، أي نسبة لحظات العددية يجب أن تكون إما 1 ، 2 أو 3. نقطة التكيف هي نقطة في فضاء موحد اللون المطابق للدولة التكيف من العين ، وعادة رمادية المتوسط. لحظة العددية من لون هو نتاج لون المساحة والمسافة في مساحة لون موحد بين نقطة ونقطة التكيف اللون. هذه المسافة تمثل قوة اللون . مجالات لون متوازن والعلاقة التالية (وتسمى أيضا "نسبة العددية لحظة") :
AdE
حيث Asهي مناطق من الألوان 1 و 2 ؛ dEsهي القيم الفرق لون من ألوان 1 و 2 من وجهة التكيف (مثل رمادية متوسطة) ، على التوالي.
وتعطى قياس القمر وسبنسر الجمالية الانسجام اللون أدناه :
ط = يا مكيف
حيث جيم يمثل التعقيد و يا يمثل النظام من مزيج اللون ، كما هو محدد في ما يلي :
C
حيث ن هو عدد الألوان ؛Nhهو عدد الأزواج الذين اللون مكون الألوان وقيم مختلفة في هوي مونسل ؛ Nvهو عدد الأزواج الذين اللون مكون الألوان وقيم مختلفة في القيمة مونسل ؛ Ncهو عدد الأزواج الذين اللون مكون الألوان وقيم مختلفة في شروما مونسل.
O
حيث
An= (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان لديهم نسبة العددية لحظة من 1) العاشر 1.0 +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان لديهم نسبة العددية لحظة من 2) س 0.50 +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان لديهم نسبة العددية لحظة من 3) س 0،25
Hn= (لا للأزواج الذين عنصر اللون ألوان متطابقة في هوي مونسل) العاشر 1.5 +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان متشابهة في هوى مونسل) العاشر 1.1 +
       (لا للأزواج الذين عنصر اللون والتباين في الألوان مونسل هوى) س 1،7
Vn= (لا للأزواج الذين عنصر اللون ألوان متطابقة في قيمة مونسل) العاشر (-1.3) +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان متشابهة في القيمة مونسل) العاشر 0.7 +
       (لا للأزواج الذين عنصر اللون والتباين في الألوان مونسل القيمة) س 3،7
Cn= (لا للأزواج الذين عنصر اللون ألوان متطابقة في شروما مونسل) العاشر 0.8 +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون الألوان متشابهة في شروما مونسل) العاشر 0.1 +
       (لا للأزواج الذين عنصر اللون والتباين في الألوان مونسل كروما) س 0،4
Bn= (لا للأزواج الذين اللون المكون من الألوان هي 1 ش غموض في القيمة مونسل) العاشر (-1) +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون من 2 الألوان هي الثانية الغموض في هوي مونسل) س 0.65 +
       (لا للأزواج الذين اللون مكون من 2 الألوان هي الثانية غموض في القيمة مونسل) العاشر (-0،2)

إتن نظريات

الفكرة الرئيسية وراء 'ق اللون إتن النظريات الانسجام جيه هو أن" اثنين أو أكثر من الألوان المتناغمة بعضها بعضا إذا خليط من غلة رمادية محايدة ". ( 1961 ) قال انه وضعت عددا من الحبال اللون لخلق الانسجام اللون ، التي تولد رمادية محايدة عندما تظهر معا على قرص الغزل. هذه الحبال اللون تشمل dyads ، ثلاثيات ، وtetrads hexads ، لاثنين ، ثلاثة ، اربعة وستة لون مجموعات ، على التوالي ، كما هو موضح في المخططات أدناه ( إتن ، 1961 ) :
Itten's theory
إتن كما درس العلاقات بين قوة اللون والانسجام. وأشار إلى أن الأصفر والبرتقالي والأحمر والأرجواني والأزرق والأخضر وعلى قدم المساواة "قوة" إذا كان حجم كل لون أشكال علاقة نسبة 3 : 4 : 6 : 9 : 8 : 6. كما تستمد هذه العلاقة كان من تقنية الغزل القرص له.

Coloroid النظام

Coloroid systemنظام متطور وكان Coloroid التي Nemcsics ألف ( Nemcsics ، 1980 ، 1985 ، 1987 ، 1993 ، 2003 ، وآخرون. نيومان ، 2005 ). الهدف من النظام هو خلق التجانس الجمالية للون الفضاء. وفقا لNemscics ( 1980 ) ، وهو مقياس موحد جماليا إذا كان النطاق الكامل من نقطة البداية إلى نهايتها ، عندما ينظر اليها في وقت واحد ، ويبدو أن تغيير بالتساوي. وهذا يعني أن المقصود هو نظام Coloroid لتوفير العالمي ، بدلا من أن تكون مرئية ، التوحيد المحلية لتوزيع اللون.
نظام Coloroid ثلاثة أبعاد رئيسية هي : هوي ، تشبع والخفة. ويمثل Coloroid الخفة بواسطة مقياس الرمادية العمودية الوسطى ، مع الأبيض الكمال في أعلى والكمال سوداء في الجزء السفلي من الطائرات التي تشع هوى ويزيد التشبع ، كما هو موضح في الرسم على اليمين ( Nemscics ، 1980 ).
Coloroid هوى تم تعيينه من قبل 48 الأشكال متباعدة بشكل متساو لتوفير دائرة هوى مع تعريف ثابت سي آي إي الطول الموجي (أو التكميلية) المهيمنة كما هوى مستمر. الاشكال ضمن الطول الموجي لل450 حتي 625 نانومتر.
Coloroid تشبع يعرف عن طريق تحليل اللون واختبار مزيج من اللون المضاف المشبعة ، والكمال والكمال الأسود أبيض. والتشبع هو النسبة المئوية من اللون المشبعة في هذا الخليط.
Coloroid الخفة يعرف بأنه الجذر التربيعي للالدالة الباعث الثلاثية سي آي إي نعم ، على النحو التالي :
V
حيث الخامس هو Coloroid الخفة ؛ ص هي القيمة الباعث الثلاثية سي آي إي ، ويمثل عامل الإنارة. لالكمال البيضاء (الناشر والكمال) ص = 100 و الخامس = 100 . عن الأسود الكمال ، ص = 0 و الخامس 0 = . وهكذا ، فإن الخامس نطاق يمتد من 0 إلى 100 .
على أساس نظام Coloroid ، Nemcsics ( 1993 ) وضعت عدة مبادئ الانسجام اللون ، معتبرا تباين الألوان ، "بالنسبة العددية" جمعية اللون ، وتفضيل اللون.
لتباين الألوان ، وادعى أن Nemcsics يمكن مواءمة الألوان فقط عندما يكون لها علاقة التباين في واحد على الأقل من سمات ثلاث ، هوى ، وتشبع والخفة. وأعرب عن اتفاقه مع وسبنسر فكرة القمر هو الذي يحدد لون الانسجام بواسطة نوعين من الفاصل الزمني اللون ، غامضة و مبهمة ( القمر وسبنسر ، 1944a ). وأعرب عن اعتقاده بأن الزوج سوف مواءمة الألوان إذا بهم الفرق اللون في الزاوية هوى Coloroid ضمن 25 درجة الى 43 درجة أو 121 درجة في غضون إلى 139 درجة. هذه النطاقات نتفق تماما مع تلك التي اقترحها القمر وسبنسر.
ب "العلاقة العددية" Nemcsics يعني العلاقة بين الألوان في مزيج من اللون إذا Coloroid التشبع والقيم تشكل الخفة أو زيادة خفض سلسلة موحد. هذه الفكرة هي مماثلة لتلك التي اقترحها اوستوالد و مونسل فيه ألوان وقال منظم ترتيب الألوان لخلق الانسجام.
أما بالنسبة للرابطة اللون ، يعتقد أن Nemcsics إذا قدم بشكل لا لبس فيه تأثير عاطفي من قبل مجموعة اللون ، ثم تركيبة يمكن مواءمة.
ل تفضيل اللون ، ويعتقد أن السبب Nemcsics العصور الوسطى كان التجانس لون مختلف عن تلك الموجودة في الباروك الراحل كان أن اثنين من العصور كان تفضيلات بلون مختلف ( Nemcsics ، 1993 ، ص 271 ). وادعى أن الانسجام اللون يعتمد على تفضيل اللون ضمن مجموعة معينة من الناس في وقت معين.
فيما يلي مبادئ الانسجام اللون على أساس نظام Coloroid ( Nemcsics ، 2003 ) :
  1. الألوان والمكونات وهوى نفسه ، والتشبع ، ولكن القيم التي تشكل خفة تسلسل حسابية أو هندسية.
  2. الألوان والمكونات وهوى نفسه ، وخفة ، ولكن القيم تشبعها تشكل تسلسل حسابية أو هندسية.
  3. تلخيص ما سبق حالتين خاصتين خصائص اللون هي نفسها ، ولكن خفة وقيمها التشبع تغيير معا على خط مستقيم واحد ، حيث مسافات نقاط شعبة تشكل تسلسل حسابية أو هندسية. يمكن وضع (تي ، والخامس) أزواج على خطوط مستقيمة متوازية أكثر أيضا ، في كل حالة وفقا لنفس تسلسل حسابية أو هندسية.
  4. ويمكن أن القواعد المذكورة أعلاه تكون ذات صلة أيضا على واحد أو أكثر من الأشكال أيضا. من بين العديد من الأشكال 3 - الأشكال أو ثلاثي الألوان الانسجام هو ذو أهمية قصوى. في مجموعة من الألوان الممكنة ثلاثي الألوان الأساسية التابعة لهوى والأساسية هي : {و± 1.0 ، 4.6 ± ، هوى ± 6،6 ، التكميلية (ك) ك ± 1،0 ، 4،6 ± ك ، ك ± 6،6} الأشكال. من هذه المجموعة ، وهوى الأساسية واثنين من أكثر الأشكال المحددة بجانبه ، يشكل انسجام الألوان ثلاثي الألوان.
  5. أي الأشكال اثنين من مجموعة مختارة أعلاه تشكل الانسجام dichrome حتى لو هوى هوى الأساسية محذوفا

سي إس

(نظام الألوان الطبيعية) وقد وضعت من قبل يوهانسون سى اس تي) وHesselgren س ، وفي الآونة الأخيرة ، عن طريق الصلب ألف ولام Sivik ( الصلبة وSivik ، 1981 ؛ وآخرون. الصلب ، 1996a ، 1996b ). في سي إس ، الألوان المحددة من حيث القيمة النسبية لأربعة الأشكال الابتدائية (الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق) والأسود والأبيض. من سي إس ويرد هيكل في الرسم البياني أدناه.
ncsقطاع حماية الطبيعة هوى يعرف من حيث تشابه لون الاختبار إلى أقرب الأشكال الابتدائية اثنين. على سبيل المثال البرتقال وصفها ، قد تكون تحمل 30 ٪ تشابه إلى الأحمر والتشابه 70 ٪ إلى الأصفر. هذا التعريف يتفق مع تلك التي اقترحتها هيئة الامتحانات الدولية ( هانت 1998 ).
أما البعد الثاني للقطاع حماية الطبيعة هو Chromaticness ، التشابه في اللون اختبار للون هوى نفسه بعد أن الحد الأقصى لوني محتوى ممكن. البعد الثالث هو السواد ، والتشابه من اللون الأسود إلى الكمال. لاحظ أن خفة ليست من بين أبعاد سى اس. هذا الغياب يجعل قطاع حماية الطبيعة لتكون فقط أمر اللون الرئيسية النظام الذي لا يشمل خفة واحدا من أبعادها الأساسية ( Kuehni ، 2000 ).
وSivik الصلبة المتقدمة مجموعة متنوعة من أساليب لاختيار لون لتركيبات الألوان على أساس قطاع حماية الطبيعة ( وآخرون الثابت ؛ ، 1996a ، 1996b الصلبة وSivik ، 2001 ؛ Sivik وصعبة ، 2004 ). هذه الأساليب ليست نظريات اللون وئام ، ولكن التصنيفات من تركيبات الألوان باستخدام نظام مواصفات سي إس. على سبيل المثال ، ودرس الباحثون العلاقة بين الألوان باستخدام قياس تسمى "لون الفاصل" ، والتي يتم تحديدها من قبل ثلاث سمات ، و المميز من الحدود ، نوع الفاصل الزمني و حجم الفاصل الزمني .
المميز من الحدود هو الذي يعرف بأنه مجموع الفرق هيو سي إس ، Chromaticness الفرق والاختلاف السواد ، كل حساب مع وزنها 0،2 ، 0،3 و 1،0 على التوالي.
نوع الفاصل الزمني هو السمة النوعية التي تشير إلى أي هي ذات الأشكال الابتدائية للألوان في السؤال.
الفاصل الزمني حجم تتحدد مسافات ذات الأشكال الابتدائية من حيث هوى من سي إس ، Chromaticness والسواد. على أساس هذه الصفات ، وSivik مختارة من الصعب الجمع بين مجموعة متنوعة من الألوان التي يقال ان لها خصائص مماثلة في المؤثرات البصرية.
ولاحظت وينبغي أن يكون من الصعب على حد سواء وSivik شك في أن الفكرة القائلة بأن الألوان المكملة يمكن مواءمة ( الصلبة وSivik ، 2001 ).

المراجع

Billmeyer ، مهاجم ، استقصائية لنظم النظام اللون ، لون البحث والتطبيق ، 12 ، 173-186 (1987).
Birren ، واو ، ومبادئ لون. شيفر النشر المحدودة ، 1987 : ولاية بنسلفانيا.
Chevreul ، لي ، ومبادئ الانسجام والتباين في الألوان. الترجمة مارتل جيم (1854) من الطبعة الفرنسية من 1839. أعيد طبعه في 1981 ، نيويورك : فان نوستراند راينولد.
فيرتشايلد ، دكتوراه في الطب مظهر اللون ، نماذج. ماساتشوستس : أديسون ويسلي ونجمان ، 1997.
فوس ، م ، نيكرسون ، ودال جرانفيل ، مرحاض ، وتحليل النظام اوستوالد اللون ، مجلة الجمعية البصرية الأمريكية ، 34 ، 361-381 (1944).
غوته ، جي دبليو ، نظرية الألوان. الترجمة إيستليك البنود (1840) من "Farbenlehre" الألمانية من 1810. أعيد طبعه في 1970 ، ماساتشوستس : مطبعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
جرانجر ، غيغاواط ، مساحة التوازن في تناغم اللون : دراسة تجريبية ، والعلوم ، 117 ، 59-61 (1953).
جرانجر ، غيغاواط ، دراسة تجريبية من الانسجام اللون ، مجلة علم النفس العام ، 52 ، 21-35 (1955a).
جرانجر ، غيغاواط ، وتطبق التدبير الجمالية للتناغم اللون : اختبار تجريبي ، مجلة علم النفس العام ، 52 ، 205-212 (1955b).
جرانجر ، غيغاواط ، التنبؤ تفضيل تركيبة اللون ، مجلة علم النفس العام ، 52 ، 213-221 (1955c).
جرانفيل ، مرحاض ، ودليل الانسجام اللون : أطلس أساس لون على لون النظام اوستوالد ، لون البحث والتطبيق ، 19 ، 77-98 (1994).
الصلب ، وSivik ، إل ، سي إس -- لون طبيعي النظام : معيار السويدية لتدوين اللون ، لون البحث والتطبيق ، 6 ، 129-138 (1981).
الصلب ، وSivik ، لام ، وTonnquist ، جي ، سي إس ، لون طبيعي النظام : من المفهوم إلى البحوث والتطبيقات ، الجزء الأول ، لون البحث والتطبيق ، 21 ، 180-205 (1996a).
الصلب ، وSivik ، لام ، وTonnquist ، جي ، سي إس ، لون طبيعي النظام : من المفهوم إلى البحوث والتطبيقات ، الجزء الثاني ، وتطبيق البحوث لون ، 21 ، 206-220 (1996b).
الثابت ، وSivik ألف ، لام ، نظرية الألوان في الجمع : نموذج وصفي المتصلة بنظام الألوان أجل قطاع حماية الطبيعة ، لون البحث والتطبيق ، 26 ، 4-28 (2001).
هانت ، RWG ، قياس اللون ، الطبعة 3. غرب ساسكس : اضغط نافورة ، 1998.
إتن ، ياء ، والفن من الألوان. الترجمة من قبل ارنست فان سيقفل جاك من الألمانية "دير كونست Farbe". نيويورك : راينولد فان نوستراند ، 1961.
Kuehni ، النمو الحقيقي ، مقارنة بين خمسة أنظمة أجل اللون ، لون البحث والتطبيق ، 25 ، 123-131 (2000).
القمر ، وسبنسر دي بي ، أو هندسية صياغة الانسجام اللون الكلاسيكي ، مجلة الجمعية البصرية الأمريكية ، 34 ، 46-59 (1944a).
القمر ، وعين وسبنسر ، دي ، مساحة اللون في وئام ، مجلة الجمعية البصرية الأمريكية ، 34 ، 93-103 (1944b).
طبق القمر ، وسبنسر ب ، دي ، والجمالية لقياس الانسجام اللون ، مجلة الجمعية البصرية الأمريكية ، 34 ، 234-242 (1944c).
مونسل ، آه ، والنحوي لون. تحرير ومقدمة Birren واو من الإصدار الأصلي من 1921. أعيد طبعه في 1969 ، نيويورك : راينولد فان نوستراند.
Nemcsics ، ألف ، نظام الألوان Coloroid ، لون البحث والتطبيق ، 5 ، 113-120 (1980).
Coloroid Nemcsics ، ألف ، أطلس اللون. بودابست : Révai البيت الطبعة ، 1985.
Nemcsics ، ألف ، لون الفضاء من نظام الألوان Coloroid ، لون البحث والتطبيق ، 12 ، 135-146 (1987).
Nemcsics ، ألف ، حيوية الألوان : التصميم البيئي اللون ، نيويورك : اليس Horwood ، 1993.
Nemcsics ، ألف ، Coloroid نظام اللون ، الهنغارية المجلة الالكترونية للعلوم ، HEJ مخطوط رقم : قوس 030520 ألف (2003)
نيومان ، لام ، Nemcsics ، وألف ألف نيومان ، الانسجام اللون الحاسوبية على أساس نظام Coloroid ، التقرير الفني ، جامعة فيينا للتكنولوجيا ، النمسا ، آر - 186 - 2 - 05 - 05 begin_of_the_skype_highlighting              186 - 2 - 05 - 05      end_of_the_skype_highlighting (2005).
أوستوالد ، جورج ، التمهيدي لون. الطبعة التي Birren واو من الألمانية "يموت Farbenfibel" لعام 1916. أعيد طبعه في 1969 ، نيويورك : راينولد فان نوستراند.
البابا ، ألف ، ويلاحظ على مشكلة الانسجام اللون وهندسة الفضاء اللون ، مجلة الجمعية البصرية الأمريكية ، 34 ، 759-765 (1944).
Sivik ، لام والثابت ، وألف ، وبعض تأملات في دراسة تركيبات الألوان ، لون البحث والتطبيق ، 19 ، 286-295 (1994).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق